سوشال ميديا

ادفع ريالاً تنقذ الأقصى حملة تكشف سوءة المتخاذلين

أطلق د. أحمد بن راشد بن سعيد مبادرة (ادفع ريالاً تنقذ الأقصى) من خلال حملة دشنها على موقع التدوين المصغر تويتر لحث المسلمين في بقاع الأرض وفي الخليج خاصة للتبرع لأجل المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى في ظل ما يتعرض له من تهويد ومؤامرات.

ورفعت الحملة شعار سهم الأقصى أملا في أن يساهم كل شخص ولو بريال واحد من أجل الدفاع عن مقدسات المسلمين، ودعا د. أحمد مواطنيه من خلال تغريدة على تويتر بالتوجه لأقرب مكاتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي المنتشرة في المملكة والتبرع:

كما بدأ التبرع إلى الحملة بألف ريال، وناشد المتبرعين بنشر صورة إيصال التبرع على وسم الحملة لحث الآخرين ليحذوا حذوه

مؤكدًا أن حملة #ادفع_ريالا_تنقذ_الأقصى انتصار بما نستطيع لقبلتنا الأولى، ورسالة رمزية مؤدّاها أننا لا ننسى مسجدنا الأسير، وأن عيوننا إليه ترحل كل يوم!

ولاقت الحملة استحسان كثير من المتابعين الفلسطينيين ودعمهم، حيث قال المغرد سامي الشاعر من غزة: “هاشتاق لأخوتنا في الخليج في تعبير ملموس للدفاع عن مسرى نبينا محمد وقبلتنا وقبلتهم الأولى، وفقهم الله لنصرة دينه”

ومن ناحية أخرى لم تسلم الحملة من المشككين الذين أكدوا عدم انخراطهم في مثل كهذا “حملات مشبوهة” بدعوى أنها لم تأت من جهات رسمية على حد تعبيرهم

وقال آخر:

“لو أردتم إنقاذ الأقصى لجيّشتم الجيوش الريالات والمساعدات لا تجدي نفعاً ما دام المغتصب يحتل أرضهم”

وجاء رد عبد الله الظاهرين أحد المغردين:

“لا حجة للمخذلين فالتبرع يكون بالطرق النظامية، ومنها مكاتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي المنتشرة في السعودية”

https://twitter.com/abdullahaldahri/status/645849475873816576

هذا وتصدر الوسم قائمة تريند | أهم عشرة وسوم متداولة في المملكة السعودية بعدد التغريدات زاد عن 6000 تغريدة في أول 24 ساعة من انطلاق الحملة.

KSATrends

من التغريدات:

https://twitter.com/yousefomar77/status/645680384089296896

https://twitter.com/mohed_farah/status/645903289268088832

 

خالد صافي

خالد صافي مختص في التسويق الرقمي ومدرب خبير في الإعلام الاجتماعي، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by WP Anti Spam
شاهد أيضًا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى