قيم سوشلجية

أطايب الثمر – البحث المفيد

“فلينظر أيها أزكى طعامًا فليأتكم برزقٍ منه”

في ابحارك اليومي على منصات التواصل الاجتماعي ابحث عن الأزكى دومًا واجعله لك نهج حياة

لا تقع عينك على السيء ولا تروّج له

لا تستهويك توافه الأمور وسفاسفها وتستدرجك لعالمها..

إن كان أهل الكهف قد بحثوا عن الطعام الأزكى بعدما استيقظوا فهذا لأنهم عاشوا أساسًا على هذا المبدأ وتربوا على اختيار الأفضل لذا كان هروبهم بدينهم ابتداءً ولم تتغير قناعاتهم رغم انتقالهم في الزمن ثلاثمائة سنة إلى الأمام.. صورة على #انستجرام قد تغير للأسف مسار نخب للأسفل ?.. كم مرة دخلت الإنترنت بنية البحث عن درر والتعرف على فوائد وظهرت لك إعلانات ونوافذ منبثقة سحبتك طوعًا لصفحات تافهة..

كم من الوقت ضاع وأنت تتابع تنبيهات #فيسبوك وإشعارات #تويتر ورسائل البريد العشوائية وصور المنتديات المخادعة وإعلانات المواقع وعناوين مقاطع #يوتيوب الجاذبة والألعاب السطحية والألغاز المعقدة.. تضيع الأوقات ويضيع معها ثمرة دخولك هذا العالم..

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: “لولا ثلاث لأحببت أن أكون قد لقيت الله

لولا أن أسير في سبيل الله عز وجل

ولولا أن أضع جبهتي لله

أو أجالس أقوامًا ينتقون أطايب الحديث كما ينتقون أطايب الثمر”

? هل مازلت مهتما بالبحث عن أطايب الثمر؟

View this post on Instagram

أطايب الثمر " فلينظر أيها أزكى طعامًا فليأتكم برزقٍ منه" في ابحارك اليومي على منصات التواصل الاجتماعي ابحث عن الأزكى دومًا واجعله لك نهج حياة لا تقع عينك على السيء ولا تروّج له لا تستهويك توافه الأمور وسفاسفها وتستدرجك لعالمها.. إن كان أهل الكهف قد بحثوا عن الطعام الأزكى بعدما استيقظوا فهذا لأنهم عاشوا أساسًا على هذا المبدأ وتربوا على اختيار الأفضل لذا كان هروبهم بدينهم ابتداءً ولم تتغير قناعاتهم رغم انتقالهم في الزمن ثلاثمائة سنة إلى الأمام.. صورة على #انستجرام قد تغير للأسف مسار نخب للأسفل ?.. كم مرة دخلت الإنترنت بنية البحث عن درر والتعرف على فوائد وظهرت لك إعلانات ونوافذ منبثقة سحبتك طوعًا لصفحات تافهة.. . كم من الوقت ضاع وأنت تتابع تنبيهات #فيسبوك وإشعارات #تويتر ورسائل البريد العشوائية وصور المنتديات المخادعة وإعلانات المواقع وعناوين مقاطع #يوتيوب الجاذبة والألعاب السطحية والألغاز المعقدة.. تضيع الأوقات ويضيع معها ثمرة دخولك هذا العالم.. . قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "لولا ثلاث لأحببت أن أكون قد لقيت الله لولا أن أسير في سبيل الله عز وجل ولولا أن أضع جبهتي لله أو أجالس أقوامًا ينتقون أطايب الحديث كما ينتقون أطايب الثمر" . ? هل مازلت مهتما بالبحث عن أطايب الثمر؟ #قيـم_سوشلجيـة

A post shared by Khaled Safi (@khaledsafi) on

Khaled Safi

خالد صافي مختص في التسويق الرقمي ومدرب خبير في الإعلام الاجتماعي، حاصل على لقب سفير الشباب الفخري من وزير الشباب والرياضة التركية، حاز على جائزة أفضل مدونة عربية لعام 2012 من دويتشه فيله الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by WP Anti Spam
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق